شعار جامعة ابن النفيس

جامعة لينكولين (University Lincoln) الماليزية

 توقيع اتفاقية تعاون أكاديمي وعلمي وتدريبي مع جامعة لينكون الماليزية وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز الاواصر العلمية بين الكوادر والكفاءات التدريسية والتعاون في البحث العلمي وتبادل الخبرات على جميع الأصعدة،  بالإضافة إلى توحيد الخطط الدراسية بدءً بكلية طب الأسنان، وتبادل الزيارات قصيرة الأمد لأعضاء من الهيئة التدريسية ، وتسهيل مهمة تطوير الكادر الأكاديمي في جامعة ابن النفيس للعلوم الطبية. كما تضمنت  الاتفاقية  التعاون في تطوير المناهج الأكاديمية وإمكانية إدراج مساقات جديدة.                 

 في مجال خدمات الطلاب تقضي الاتفاقية بتنظيم زيارات قصيرة الأمد وبرامج تدريبية ودراسة مساقات محدده في جامعة لينكولن الماليزية  للطلاب الراغبين لقضاء جزء من التدريب في معامل وعيادات الجامعة الماليزية .كما تم الاتفاق على تسهيل قبول طلاب جامعة ابن النفيس للعلوم الطبية لإكمال مرحلتي الماجستير والدكتوراه ومنحهم امتيازات خاصة.

الجدير بالذكر أن جامعة لينكون الماليزية تعتبر إحدى المؤسسات التعليمية الرائدة للتعليم العالي الماليزي ،وحاصلة على المركز ٥٨ على مستوى العالم في جودة التعليم ، والمرتبة ٢٥١ عالميا بحسب تصنيف Qs لعام ٢٠٢٢م ، وايضا صنفت ضمن أفضل ٩ جامعات ماليزية وفق تصنيف التايمز لتأثير الجامعات للتعليم العالي ( T.H.E ) .تأسست في عام 2002م باعتماد مجلس وزارة التعليم العالي ( MQA ) ووكالة المؤهلات الماليزية.