شعار جامعة ابن النفيس

أنشئت كلية العلوم الطبية بناءً بموجب ترخيص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بقرار وزاري رقم (٠٠٨٩) لسنة ٢٠٢٠م.

ويشرف على البرنامج الأكاديمي والتدريبي الأستاذ الدكتور/ توفيق العبيدي -عميد كلية العلوم الطبية وأستاذ الكيمياء الدوائية/دكتوراه في الكيمياء الدوائية - جامعة القاهرة/ مصر.

يشرف اشرافاً مباشراً وخصوصاً على الجوانب التدريبية في معامل الصيدلة ولدية خبرة اكاديمية كبيرة في الجانب الأكاديمي والبحث العلمي. وقد تم إعداد البرنامج الدراسي والتدريبي وفق أنظمة الجودة العالمية ويضمن جميع المعارف والمهارات المختلفة بالإضافة الى الخبرات النظرية والتطبيقية لتقديم خدمات علاجية وبحثية متقدمة.

كما يقدم مركز التعليم المستمر خدماته لجميع منتسبي الجامعة من كادر أكاديمي وطلبة عبر إقامة دورات تخصصية في جميع المجالات الطبية 

وقد جهزت الكلية بالبنية التحتية اللازمة من عيادات ومعامل وتجهيزات وتتميز كلية العلوم الطبية بمعامل متكاملة، بالإضافة الى معامل حديثة تنفرد بها جامعتنا مثل (معمل التصنيع الدوائي ومعمل المهارات الطبية ووحدة العناية المركزة)، كما تم تزويد المعمل بماكنة تصنيع الأقراص الدوائية الأتوماتيكية التي تقوم بتصنيع الأقراص بأشكال وأحجام مختلفة وأيضاً ماكنة تعبئة الكبسولات الشبة اتوماتيكية والمخصصة لمعامل البحث والتطوير الصيدلانية ومعامل الصيدلانيات والعقاقير والسموم والكيمياء الحيوية والتحليلية والأنسجة وغيرها من المعامل المتميزة.

وإن جامعة ابن النفيس تولي اهتماماُ بالغاً بالتدريب ما قبل السريري والتدريب السريري في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية، ولاحقاُ تدريب الامتياز، حيث وفرت الجامعة أحدث التجهيزات والتقنيات بالإضافة الى توفير كادر من أعضاء هيئة التدريس المساعدين. كما هو ايضاً وجود صيدلية افتراضية تحتوي على أصناف دوائية من عدد من الشركات، ويتم تحديثها بشكل دوري بأصناف جديدة حتى يتمكن الطلبة من التدريب على صرف الوصفات العلاجية.