شعار جامعة ابن النفيس

المشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للتمريض - جامعة سوهاج

 2024-02-17 00:42:44
المشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للتمريض - جامعة سوهاج

المشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للتمريض - جامعة سوهاج

بالتنسيق مع جامعة ابن النفيس للعلوم الطبية وجامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية وعدد من الجامعات اليمنية والاردنية والسعودية المشاركة انطلقت اليوم فعاليات أعمال المؤتمر الدولي الخامس والذي تقيمه جامعة سوهاج المصرية حول التغيرات المناخية والصحة -رؤية التمريض، والذي يستمر حتى ٢٩ من ديسمبر الجاري.

وقد مثل الجامعة في المؤتمر الدكتور / فارس مهدي - رئيس قسم التمريض وشارك بورقة علمية حول (تأثير المناخ على صحة المجتمع في محافظة الحديدة) .

و أكد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور / عبدالسلام دلاق إن هذا الحدث العلمي الذي يقام بالتنسيق كذلك مع جامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية وعدد من الجامعات اليمنية والعربية يأتي ضمن رؤية الجامعة في تعزيز التعاون العلمي الدولي وسعي الجامعة للمشاركة في دراسة ومعالجة التحديات القائمة و لعب دور فعال للتحديات المناخية و تهيئة الكوادر التمريضية للقيام بدورهم الانساني في مواجهة هذه التحديات .

إلى تفهم أفضل لتداول التحديات الصحية المتصلة بالتغيرات المناخية.

وأضافا أن المشاركة الفعّالة للكادر التمريضي للجامعة والكادر التمريضي اليمني عموماً تظهر الحرص على تحسين الرعاية الصحية في ظل التغيرات المناخية.

مؤكدين التطلع إلى مواصلة وتوسيع في جوانب تبادل المعرفة والخبرات في الأيام القادمة في هذا المجال مع مختلف الجامعات والمؤسسات ذات العلاقة .

نقدم الشكر الجزيل للبروفيسور /غني عبد الناصر، عميد كلية التمريض في جامعة سوهاج للدعوة الموجهة لحضور المؤتمر، و البروفيسور /فوزية عبد الحليم مؤسس التمريض الجامعي باليمن ،وكل المشاركين في المؤتمر.

الجدير ذكره أن هذا المؤتمر يأتي في أولويات أهداف انعقاده تعزيز التواصل الدولي لمواجهة التحديات الصحية المستقبلية.

و توجه رئيس مجلس الامناء الاستاذ الدكتور / خالد الضرعي بالشكر والتقدير لرئاسة جامعة سوهاج ورئاسة قسم التمريض على جهودهم الكريمة في الاعداد والتجهيز لهذا المؤتمر وايضا على إتاحة الفرصة لجامعة ابن النفيس للمشاركة والاستفادة من الخبرات الأكاديمية لجامعة سوهاج العريقة .

و يناقش المؤتمر عدداً من المحاور الهامة التي تختص بمجال التغيرات المناخية وكيفية التعامل معها من خلال رؤية التمريض، بالإضافة إلى تأثير التغيرات المناخية على صحة الإنسان والمجتمع، كما سيناقش المؤتمر مخاطر التغيرات المناخية ودور التمريض في مواجهتها، وتهديدات التغيرات المناخية وآثارها على المستقبل.

كما يهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات العلمية والبحثية بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين المشاركين في فعاليات المؤتمر، وزيادة وعى منتسبي القطاع الصحي بالتغيرات المناخية وكيفية التعامل معها، ودور التمريض في مواجهة تلك التغيرات.